منتدى احمد يدك القانونى
عزيزى الضيف المحترم ، نرحب بك فى منتدى احمد يدك القانونى ، نتمنى لك قضاء وقت ممتع بالمنتدى ، لكن يجب عليك ان تكون عضو مسجل بالمنتدى كى تستطيع الاستفادة بمحتويات المنتدى . لذا فنرجو منك تسجيل الدخول اما لو كانت غير مسجل عضوية بالمنتدى فعليك التسجيل فى المنتدى

نتمنى لك حظا سعيدا فى المنتدى
مدير المنتدى/ أحمد يدك



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تنمية مهارات العرض والاتصال والتاثير والعلاقات العامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Heba Aly



الاوسمة الحاصل عليها :
عدد الرسائل : 354
نقاط التمييز : 0
نقاط النشاط : 1545
تاريخ التسجيل : 08/02/2018

مُساهمةموضوع: تنمية مهارات العرض والاتصال والتاثير والعلاقات العامة    5/7/2018, 6:13 am

تنمية مهارات العرض والاتصال والتأثير والعلاقات العامة
د/ طه إسماعيل

جرت العادة ، عزيزى المشارك على تقسيم الناس إلى ذوى الشخصية (أ) أو ذوى الشخصية (ب) ، ويتسم ذوى الشخصية (أ) بأنهم يحبون المنافسة وتحدى الآخرين والانتصار، وقد يسبب ذلك بعض التوتر ، وهم فى حالة استعجال بإستمرار ولا يطيقون الانتظار، ويحبون أداء الأشياء بسرعة ، وقد يؤدون أكثر من شيء فى نفس الوقت، ويؤدى هذا الأمر إلى أنهم ممتازون فى أداء الأشياء التى تحتاج إلى سرعة أو المرتبطة بوقت إنتهاء معين ، ولكنهم ذوى أداء ضعيف فى الأعمال التى تحتاج إلى حكم وتأنى وتقدير ووقت طويل، كما يتسم ذوى الشخصية (أ) بإحتمال أكبر فى الوقوع فى مشاكل مع الآخرين بسبب توترهم، كما أن هذا التوتر يؤدى غالبا إلى مشاكل صحية، أما ذوى الشخصية (ب) فهم على الطرف النقيض فهم هادئون جداً، ومتعاونون ، ومحبون للعمل الجماعى، ولا يستعجلون الأمور، ويؤدون أعمالهم بهدوء ولكن بإقتدار وجودة عالية . كما أنهم ممتازون فى أداء الأعمال التى تحتاج إلى وقت وحكم وتقدير وتحليل وجودة عالية، وأغلب الناس يقعون بين هاتين الشخصيتين النقيضيتين، ولكن إذا قابلت، شخصاً ذو شخصية (أ) أو شخصية (ب) فعليك أن تعامله على قدر هذه الشخصية ، وذلك حتى تستفيد منه أو أن تكسبه، والقاعدة هنا أن عليك أن تعرف الآخرين حتى تعرف كيف تعاملهم.

يجب أن تعلم أيها المشارك الكريم أن إدارتك لذاتك لا تتضمن معرفتك لشخصيتك فقط ، وإنما تتضمن أيضا معرفتك بالآخرين، إن إدارة الذات الحقيقية تظهر فى أجلى معانيها حينما تتفاعل مع الآخرين ، ولكن التفاعل مع الآخرين يحتاج منك جهداً كبيراً فى التعرف على أهداف الآخرين وإمكانياتهم الشخصية، لذلك يجب عليك دراسة شخصيات الآخرين وتحليلها ، وسوف تستطيع بعد قراءتك لهذه الوحدة أن تتعلم كيف تعرف الآخرين وكيف تتعامل معهم ، وكيف تتوافق شخصيتك مع شخصياتهم، كما قمت بتحديد أهدافك وقيمك ، ثم وضعتها فى شكل أولويات تسعى لتحقيقها ، يجب عليك أن تعلم أيضا أن للآخرين أهدافا وقيما يسعون أيضا لتحقيقها. وقد تنفق هذه القيم والأهداف مع قيمك وأهدافك ، أو قد تختلف أو قد تتشابه ولكن مع إعطائها أوزانا أعلى أو أقل.

ولذلك يجب عليك أن تحاول معرفة أهداف وقيم وأولويات الآخرين وتتعامل معهم على هذا الأساس وذلك لأن الأشخاص مختلفون ، ولا يمكن معاملة كل الأشخاص معاملة واحدة، قبل أن نتحدث عن كيفية التعامل مع الاعتراضات واختبار أنسب الأساليب لمواجهتها- نود أن نوفر بعض المعلومات المبسطة عن طبيعة الاعتراضات... من حيث مفهومها وأهميتها بالنسبة لك وأنواعها ونظرة بعض القائمين ببيع خدمات الشركة لها ... الخ. وذلك حتى تكون على بينة من ذلك الأمر لتستفيد من ناحية عند مواجهة الاعتراضات ، وتتجنب أخطاء الآخرين من ناحية أخرى .

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لمعهد صبره للتدريب القانوني من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/TFxSV9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنمية مهارات العرض والاتصال والتاثير والعلاقات العامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احمد يدك القانونى :: المنتديات الاضافية :: منتـدى الحــــوار العـــــــــام-
انتقل الى: